:: رؤيـة الادارة الالكترونية للتعليم
إن الخدمات الالكترونية التي تقدمها وزارة التربية والتعليم تعتمد على منظومة من قواعد البيانات المتخصصة التي تم بناؤها ويتم تحديثها دورياً وهذه القواعد تتمثل في :
- قاعدة بيانات المدارس : وتشمل البيانات الأساسية لكل مدرسه و اضافة مدارس مستجدة وتعديل بيانات مدرسة  ...
- قاعدة بيانات المعلمين والموظفين : وتشمل البيانات الأساسية لكل من يعمل فى الوزارة سواء كان مدرساً أو موظفاً ، وبالنسبة للمعلمين فإن بيانات التقدم لامتحان الكادر ونتائج الامتحان يتم إضافتها إلى قاعدة البيانات .
- قاعدة بيانات التلاميذ: وتشمل البيانات الأساسية لكل تلميذ ، كما ان نتائج امتحانات النقل يتم استخدامها في نقل التلاميذ من صف دراسي إلى صف دراسي أخر .
 
   
   مـــد فتــــــرة الانتهاء  من الاحصـــــاء الاستقرارى  .....
  تهيب الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمسؤلى المعلومات والاحصاء بالادارات والمديريات التعليمية انه قد تم مد فترة الانتهاء من إعتماد الإحصاء الاستقرارى( فصول – تلاميذ - هيئات تدريس ). 
     البدء فى تـسجيــل مصروفــات المــدارس الخاصة
  بناءً على تعليمات الأستاذ الدكتور وزير التربية والتعليم بشأن إضافة بند المصروفات المدارس الخاصة (عربي/ لغات) وكذلك المدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولية) لذا يرجى من مديري أقسام الإحصاء بالإدارات التعليمية بالبدء في تسجيل مصروفات المدارس الخاص بكافة أنواعها على قاعدة البيانات المركزية مع مراعاة الإنتهاء من ذلك في موعد أقصاه الخميس الموافق 10/12/2015
 الفاكس المرسل    
 
2015© جميع الحقوق محفوظة لمركز معلومات -وزارة التربية والتعليم