:: رؤيـة الادارة الالكترونية للتعليم
إن الخدمات الالكترونية التي تقدمها وزارة التربية والتعليم تعتمد على منظومة من قواعد البيانات المتخصصة التي تم بناؤها ويتم تحديثها دورياً وهذه القواعد تتمثل في :
- قاعدة بيانات المدارس : وتشمل البيانات الأساسية لكل مدرسه و اضافة مدارس مستجدة وتعديل بيانات مدرسة  ...
- قاعدة بيانات المعلمين والموظفين : وتشمل البيانات الأساسية لكل من يعمل فى الوزارة سواء كان مدرساً أو موظفاً ، وبالنسبة للمعلمين فإن بيانات التقدم لامتحان الكادر ونتائج الامتحان يتم إضافتها إلى قاعدة البيانات .
- قاعدة بيانات التلاميذ: وتشمل البيانات الأساسية لكل تلميذ ، كما ان نتائج امتحانات النقل يتم استخدامها في نقل التلاميذ من صف دراسي إلى صف دراسي أخر .
 
   
الاستمارة الالكترونية لاعمال الصيانة البسيطة للمدارس ....
تم إتاحة إستمارة الكترونية خاصة بتسجيل اعمال الصيانة البسيطة بالمدارس و التى توضح الوضع الحالى للمدارس من ناحية الاعمال المطلوبة، وتقوم المدرسة بتسجيل الاستمارة وطباعتها وتسليمها للإدارة ، كما يمكن لادارات الاحصاء بالمديريات  واقسام اللاحصاء بالادارات التعليمية بمتابعة التسجيل لاعمال الصيانه البسيطة  . اضغط لمتابعة التسجيل
 التقدم إلكترونياً للصف الاول الإبتدائى ....
تم اتاحة التسجيل الالكترونى للمتقدمين للصف الاول الابتدائى، يمكن للمدارس الآن تسجيل المتقدمين للصف الأول الابتدائى من واقع الملفات المستلمة من أولياء الأمور. كما تم اتاحة خدمة الكترونية لآولياء الامور لتسجيل رغبات التقدم الالكترونيا تسجيل التقدم من خلال المدرسة
الاحصاء الاستقرارى (نتائج الامتحانات) 2014 /2015
فى اطار تجميع الاحصاء الاستقرارى (نتائج الامتحانات) تهيب الادارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمسؤلى الاحصاء بالادارات و المديريات التعليمية بمتابعة المدارس لسرعة الانتهاء من تسجيل بيانات الامتحانات تفصلياً.
 
2015© جميع الحقوق محفوظة لمركز معلومات -وزارة التربية والتعليم